Responsestoallegations.com

ردود شخصية على المعترضين Responsestoallegations.com

ردّ الاعتراضات على الحلقة الرابعة من ردّنا حول مسألة الأعداد (٢) ...

٢- المعترض: لماذا يتشبثون بإحصاء بومبي وليس بإحصاء المقاطعات الأخرى لسنة ١٩٠١١!؟ بل إنهم ( الجماعة) قاموا بتمويه المشاهدين، بعرض بعض المصادر لإيهام المشاهدين أن ما يقولونه صحيحا..
الردّ:
لا بدّ من التنويه إلى أننا قد عرضنا على الشاشة إحصائيات المقاطعات الأخرى، وذكرنا الأعداد الواردة فيها، ولم نُخف هذه الأعداد، بل وأقررنا في الحلقة نفسها - توخيًا للدقة والأمانة في العرض- بقلة هذه الأعداد مقارنة بعدد الأحمديين في بومبي، بحيث لا يستطيع أحد أن يتهمنا بالتضليل والتمويه وإيهام المشاهدين بما هو ليس صحيحا.
ثانيا: بالإضافة إلى ذكر الإحصائيات في المقاطعات الأخرى سنة ١٩٠١١ كنا قد ذكرنا الإشكال الوارد فيها ولماذا هي لا تعبر عن عدد الأحمديين الحقيقي. ومما لا بدّ من التأكيد عليه، أننا لم نأت بشيء واحد أو سبب واحد لهذه الإشكالات من عند أنفسنا، ولم تكن تقديرات عدد الأحمديين في البنجاب هي تقديراتنا الشخصية، وإنما كل ما ذكر في هذا الصدد لهو ما يقوله الإحصاء الحكومي في بومبي وآراء الباحثين في هذا المجال، والذين من بينهم من يعتمد عليه المعترضون أنفسهم في اعتراضاتهم ومقالاتهم، ولم نأت بأي شيء من "دار أبونا" ، فكيف يمكن اتهامنا بالتضليل بعد كل هذا!!!؟